تنبيه

تــنـبـيـه ... كــل ما يـنـشر بهـذه المـدونـة مـسـجـل من قـبـل حـقـوق الـمـلكـية الفـكـريـة و أي اقـتـبـاس او نـقـل لمحتـوى المدونـة يعرضــك للمسـائلـة القـانـونـيـة

الأحد، 26 أكتوبر 2008

خمسة تدوين



هل سمعت هذه الكلمة من قبل؟؟ إنها باختصار اسم مجموعة جديدة للمدونين على الـ Face Book تسعى لدعم روابط التعاون والتواصل بين المدونين وهى ليست كغيرها من المجموعات التى تهتم بشكل رئيسى بالأخبار واللقاءات وما شابه (وإن كانت هذه الأمور تحتل موقعا فى المجموعة سيتم الاعلان عنه فى حينه) وإنما اهتمامنا منصب بالأساس على التعرف على المدونين ومدوناتهم من خلال باب (عرف نفسك) وتهتم كذلك بفكرة جديدة من نوعها (كملها انت لوتقدر) وهى فكرة تعتمد على اشتراك كل أعضاء المجموعة فى كتابة قصة واحدة دون اتفاق مسبق على الأفكار بحيث يبدأ احدنا الفكرة ثم يساهم كل عضو بجزء من القصة قد تغيرمجرى الأحداث تماما حتى تنتهى وقد كتبنا بالفعل قصة شيقة للغاية اتمنى أن تقرءوها، كذلك لدينا باب خاص للمنظرات الشعرية (مناظرة شعرية فهل من مبارز) تعتمد على أن يكتب كل منا جزء من القصيدة ويكمل الآخرون فى نفس السياق أو خارجه.
ليس كل ما سبق سوى مجرد ضربة البداية لهذه المجموعة وسنبدأ إن شاء الله بوضع أفكار جديدة أخرى بناءاً على إقتراحاتكم ومشاركاتكم وما ندخره للمشتركين من مفاجآت أخرى.
كما ترون هى مجموعة شيقة تستوعب كافة المواهب الأدبية للتعبير عن نفسها، نتمنى زيارتكم وانضمامكم لنا وتعاونكم معنا ونعدكم بقضاء وقت ممتع بين أعضاء هذه المجموعة.

لينك الجروب

الأحد، 12 أكتوبر 2008

ســاكنة القصـــر



أمُر من أمام ديارها
عَلـّي أراها تطل بنور الوجهِ
أو حتى ألمح طرف خيالها
من بين ستائر الشرفة المخملي
و يرجف القلب حين ألمحُ ظلها
و كأن أعاصير الكون تجتاح مهجتي
و يهفو القلب للمس يَدْها
لكنه درب من دروب الصعبِ
فنيل نجمة من بين أهلها
أهون من المساس بثرى الكعبِ
و لكم وددت لو قطفت زهورها
التي يَنِعت علي الوجناتِ و الثغرِ
و لكم حلمت أن انهل من أنهارها
التي خُلقت في العيون السُمرِ
يا ويح قلبي من غرامكِ الذي
حَكم عليه بالقتل العَمدِ
فان لم تَقتُلني سيوف حُراسكِ
لن افلت من سهام عيونكِ أنتِ
فانظري إلي من هواكِ راجياً
أن تعطفين عليه و لو بالنظرِ
و لترحمي قلبي الذي نذرته
علي مذبح شهداء قلبك أنتِ
و لترأفي بحال مُحبٍ مُنْية قلبه
إن مات يموت بين يديكِ أنتِ
بقلم/ هـــاجر العشـــري